الرئيسية / جمال / الروتين اليومي للعناية بالجسم والصحة لمزيد من النشاط والحيوية
الروتين اليومي للعناية بالجسم
الروتين اليومي للعناية بالجسم

الروتين اليومي للعناية بالجسم والصحة لمزيد من النشاط والحيوية

لا تنسى فى وسط زحام يومك الملىء بالمهام والالتزامات ان تهتمى بنفسك وتجعلى الروتين اليومي للعناية بالجسم عاده يومية للحفاظ على جسمك وعلى صحيتك ولكى تكونى دائماً نشيطة واكثر حيوية. اليكِ اليوم بعض النصائح والعادات اليومية التى يجب عليك القيام بها للاهتمام بنفسك.

الروتين اليومي للعناية بالجسم
الروتين اليومي للعناية بالجسم

الروتين اليومي للعناية بالجسم

إذا كنتِ من النوع الذي يعاني ويزحف للقيام من على السرير فقط وأول ما تفعلينه بعد ذلك هو الذهاب لصنع القهوة للحصول على بعض الطاقة فإنكِ يجب أن تتوقفي الآن عما تفعلينه وتتبعين النصائح التي سنقدمها لكِ في هذا المقال والتي ستجعلك أكثر نشاطاً وأكثر تركيزاً في عملك.

روتين يومي سيرد إليكِ الطاقة والحيوية التي تحتاجينها

1- الليمون + الماء
إنكِ لن تعلمي أبداً فوائد هذا المشروب حتى تبدأين بشربه كل صباح، إنه يمد بالطاقة لدرجة لا تُصدق ويحسن المزاج والهضم ومستويات الحموضة الخاصة بكِ ويقوي الجهاز المناعي ويطهر الأمعاء ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال اليوم وذلك لأن الليمون مليء بالمغذيات بما في ذلك فيتامين C وفيتامين ب المركب والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والألياف.

2- مشروب التخلص من السموم، خل التفاح
كيف تتوقعين أن تشعري بالطاقة والحيوية إذا كان جسمك مليء بالسموم نتيجة للتغذية الغير الصحية والوجبات السريعة إلخ. ولذلك فإنك بحاجة للانتظام على مشروب ديتوكس يخلصك من السموم وأفضلهم على الإطلاق هو مشروب خل التفاح ويمكنك الاستغناء به عن الليمون والماء فهو يخلصك من السموم ويسهل عملية الهضم وفقدان الوزن وانتاج الطاقة.

3- تمارين سريعة
القيام بالتمارين لا يتناسب مع مواعيد الجميع في الصباح ولكن إذا كان بالأمكن القيام بها ولو لعشر دقائق على الأقل فإن ذلك سيحدث فارقاً كبيراً خلال اليوم فالتمارين تحسن الدورة الدموية والتصريف الليمفاوي وقد يكون من الجيد الذهاب للتمشية لبعض الوقت إذا كان وقتك يسمح بذلك.

4- افطار مغذي
وجبة الافطار هي المفتاح لتحقيق التوازن بين مستويات الطاقة الخاصة بكِ، تجنبي الكربوهيدرات البيضاء وحبوب الافطار وأي شيء يحتوي على السكر.
العصائر الطازجة واللبن والزبادي والبيض هي أكثر الخيارات المغذية.

5- شرب الكثير من الماء
عندما تحافظين على شرب معدل لترين أو ثلاثة من الماء يومياً ستجدين فرقاً بشكل ملحوظ في مستويات الطاقة الخاصة بكِ. حاولي أن تكوني قد أنهيتي لتراً من الماء قبل حلول فترة الغداء.

إذا واظبتي على تلك الروتين اليومي للعناية بالجسم وهذه النصائح يومياً خلال كل صباح لن تجدي صعوبة في الاستيقاظ والنهوض من السرير والأهم من كل ذلك أنكِ ستودعين الكسل الذي تشعرين به خلال اليوم والشعور الدائم بالنعاس.

شاهد أيضاً

الشعر

اكتشفى وصفات الشعر و البشرة لجعلهم أفضل من ذي قبل

هل تريدين أن تكون بشرتك أكثر نقاءً مما هي عليه ؟ وأن يكون الشعر أقوى وأسهل …